سلطنة عُمان تعلن عن قرارات جديدة للحد من تفشي كورونا

ولاء عدلان

رؤية

مسقط – قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عُمان، اليوم الخميس، عودة الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة مع فرض حظر تجوال جزئي خلال الفترة من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحًا اعتبارًا من الأحد 28 مارس حتى صباح الخميس 8 أبريل.

كما قررت اللجنة تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكوميّة بطريقة التعليم عن بُعد، حتى تاريخ 8 إبريل المقبل، ويُستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “الرؤية” المحلية.

وأوضحت اللجنة أن هذه القرارات تأتي في ضوء تطورات الوضع الوبائي في السلطنة، إذ رصدت خلال الفترة الأخيرة ارتفاعًا متصاعدًا تزداد خطورته يوما بعد يوم لحالات الإصابة بمرض كورونا وعدد المرقدين في أجنحة المستشفيات وغرف العناية المركزة وأعداد الوفيات.

وأضافت: تشير توقعات المختصين بأن الفترة من الأول من أبريل وحتى 31 مايو ستكون فترة صعبةً وحرجةً للغاية في وضع الجائحة في السلطنة، ولتجنب الأسوأ فإن اللجنة العليا ستتخذ سلسلة من الإجراءات الأشد والأشمل قد تصل إلى الإغلاق التام ومنع الحركة كليًّا خلال الفترة المذكورة.

ربما يعجبك أيضا