الصحة السعودية: التوسع في إعطاء الجرعة الأولى من لقاح كورونا وإرجاء الثانية

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – قررت وزارة الصحة السعودية، التوسّع في إعطاء الجرعة الأولى لمن لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد، وإرجاء جميع مواعيد الجرعة الثانية وإعادة جدولتها لاحقا، وذلك بهدف تغطية شريحة كبيرة من المجتمع بالجرعة الأولى.

وأوضحت الوزارة -في بيان صدر مساء أمس السبت- أن جميع المواعيد القائمة للجرعة الثانية أرجئت ابتداءً من اليوم الأحد 29-8-1442 الموافق 11 أبريل 2021، وسيتم الإعلان لاحقاً عن استئناف إعطاء الجرعة الثانية، هذا وفقا لما نقلته “العربية”.

ونوهّت بأن الإعلان جاء بسبب “شح وتعثر الإمدادات الدولية من اللقاحات بسبب مواجهة الشركات المصنعة لتحديات في الوفاء بكميات التوريد المتعاقد عليها وحرصاً على تغطية أكبر عدد من السكان بالجرعة الأولى من لقاح كوفيد-19 خاصة الفئات عالية الخطورة لما في ذلك من أثر في خفض الحالات الشديدة وحماية الصحة العامة، ولتعظيم الفائدة من الجرعة الثانية لما تقوم به الشركات الصانعة للقاحات من أبحاث لتضمين الأنماط المتحورة من الفيروس في لقاحاتها”.

ودعت وزارة الصحة جميع المواطنين والمقيمين إلى المسارعة للتسجيل لأخذ اللقاح عبر تطبيق “صحتي”، خصوصاً الأشخاص الأكثر عرضة لخطر تداعيات الفيروس.

ربما يعجبك أيضا