مجلس الأمة الكويتي يوافق مبدئيا على اقتراحين بقانونين بشأن مقاطعة إسرائيل

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – وافق مجلس الأمة الكويتي، اليوم الخميس، بالإجماع من حیث المبدأ على اقتراحین بقانونین بشأن القانون الموحد لمقاطعة الكیان الصھیوني، بما یشمل توسیع دائرة حظر التعامل مع الكیان الصھیوني بأي صورة أو شكل.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، ناقش مجلس الأمة، اليوم، تقریر لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة عن الاقتراح بقانون بتعدیل بعض أحكام القانون رقم 21 لسنة 1964 بشأن “القانون الموحد لمقاطعة إسرائیل” و”الاقتراح بقانون بشأن حظر التعامل أو التطبیع مع إسرائیل ومنظماتھا”.

وأصدر مجلس الأمة في جلسته الخاصة، اليوم، بياناً بشأن الاعتداءات الصهيونية في فلسطين المحتلة، أعرب فيه عن تضامنه الدائم والقائم مع نضال الشعب الفلسطيني، لنيل حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ومؤكداً الرفض التام للعدوان الصهوني الأخير وكافة جرائم الاحتلال في مدينة القدس.

وقال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في البيان الذي وافق عليه المجلس بالإجماع: “يعرب رئيس وأعضاء مجلس الأمة الكويتي عن تضامنهم الدائم والقائم مع نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقه الطبيعي في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعن الإدانة الشديدة والرفض التام للعدوان الصهيوني الأخير وكافة جرائم الاحتلال في مدينة القدس وأحيائها وقطاع غزة والضفة الغربية والداخل الفلسطيني”.

وأضاف: يعقد مجلس الأمة جلسته الخاصة هذه للتأكيد على الموقف الكويتي الراسخ شعبياً ورسمياً تجاه قضيته المركزية تحت قيادة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وتابع: أن إقرار تعديلات في تشديد العقوبات وسد الثغرات على قانون حظر التعامل مع الكيان الصهيوني، والتي تمت الموافقة عليها من حيث المبدأ في جلسة مجلس الأمة المنعقدة اليوم الخميس 27 مايو 2021 تستهدف إيصال رسالة جديدة بثبات المواقف الكويتي والتقاء الحكومة والمجلس عليه وتحية للمجاهدين والمرابطين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

.

ربما يعجبك أيضا