مصر.. الامتحان التكميلي لمن لم يجتز امتحان التيرم الأول للشهادة الإعدادية غدًا

عاطف عبداللطيف
وزارة التربية والتعليم المصرية

رؤية

القاهرة – تعقد غدًا الأحد، المديريات التعليمية المصرية، الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية الذين لم يوفقوا في مادة أو اثنين في الامتحان المجمع الذي عقد في 7 مارس الماضي بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غدا الأحد يؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والرياضيات، والإثنين 12 أبريل في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية، ورقيا وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة موضحة أن أسئلة الامتحان ستكون اختيار من متعدد، وفقا لموقع اليوم السابع الإلكتروني.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية، عبارة عن 15 سؤال في اللغة العربية و10 أسئلة في الرياضيات و10 أسئلة في اللغة الإنجليزية و8 أسئلة في العلوم و8أسئلة في الدراسات الاجتماعية، موضحة أن الامتحان التكميلي يعقد للطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول حتى يتمكن من الحصول على نسبة 50% فأكثر.

وحددت الوزارة الفئات التي تؤدي الامتحان التكميلي، منها الطالب الذي تغيب عن امتحان الفصل الدراسي الأول، والذي لم يتمكن من الحصول على نسبة 50% في امتحان الفصل الدراسي الأول، والطالب الذي حصل على نسبة 50% فأكثر في الورقة الامتحانية التي أدى فيها الامتحان في الفصل الدراسي الأول ولم يحصل على 25% في مادة أو أكثر، ويُعد اجتياز هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، والتي تعقد في شهر يونيو المقبل.

وتابعت وزارة التربية والتعليم: أن الإدارات التعليمية بكل المحافظات تتولى عقد الامتحان التكميلي في ورقة منفصلة لكل مادة وتكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة ولن الأسئلة اختيار من متعدد بواقع أربعة بدائل لكل سؤال.

ربما يعجبك أيضا