استبعاد استئناف تسليم طائرات «بوينج 787 دريملاينر» قبل نهاية أكتوبر

ولاء عدلان

رؤية

نيويورك – أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأنه من المستبعد أن تُستأنف عمليات تسليم طائرات بوينج من طراز “787 دريملاينر”، المعلّقة منذ مايو، قبل نهاية أكتوبر المقبل في ظل الخلافات الراهنة بين الشركة وهيئة السلامة الأمريكية.

وتم تعليق عمليات تسليم طائرات “دريملاينر” معظم أشهر العام الماضي، بعدما كشفت “بوينج” عن أوجه خلل في التصنيع، وأعلنت الشركة في يوليو الماضي أنها اكتشفت مشاكل إضافية في مقدّمة الطائرة وتعمل على إصلاحها.

وذكرت “وول ستريت جورنال”، مساء أمس السبت، أن بوينج عقدت اجتماعا في أغسطس الماضي مع مسؤولين في “إدارة الطيران الفدرالية” لكن الجانبين لم يتفقا على طريقة لضمان جودة طائرات “دري ملاينر”.

وأفادت إدارة الطيران الفدرالية في بيان أنها “تتواصل مع بوينج في وقت تعمل الشركة على عرض مدى إمكانية الوثوق بأسلوبها المقترح لفحص عدد من طائرات 787 التي لم تُسلّم بعد”، هذا وفقا لما نقلته “رويترز”.

وتابعت “لن توافق إدارة الطيران الفدرالية على عمليات الفحص قبل نيلها رضا خبراء السلامة التابعين لنا”.

بدورها، تعهّدت بوينج مواصلة جهودها لاستئناف عمليات التسليم، وقالت في بيان “بينما يؤثر هذا العمل على عملياتنا في الأمد القريب، إلا أنه مسار التحرّك الصحيح وسنواصل استغراق الوقت اللازم لضمان استيفائنا أعلى المعايير”.

وتأتي المشكلة الأخيرة التي ظهرت في طائرات 787 ذات الممرين والمعروفة بـ”دريملاينر”، بعد مجموعة أعطال في طائرات الشركة الأكثر مبيعا وخصوصا “737 ماكس”، إذ تحطّمت طائرتان من هذا الطراز عامي 2018 و2019 في حادثين أسفرا عن مقتل 346 شخصا وتسببا بوقف تشغيل الطائرة لمدة 20 شهرا.

للاطلاع على نص الخبر الأصلي أضغط هنا

ربما يعجبك أيضا