«القابضة» والاتحاد للطيران تكشفان عن خطط لدعم نمو قطاع الطيران في أبوظبي

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية وأبوظبي القابضة “ADQ” – إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة- اليوم (الخميس) الموافق 23 ديسمبر 2021، عن صفقة مقترحة من شأنها دعم خطط التحوّل في الاتحاد للطيران إلى جانب مشاريع النمو المستقبلية لقطاع الطيران المدني في إمارة أبوظبي.

وفي إطار الصفقة المقترحة، سيصبح عدد من خدمات الطيران المساندة التابعة للاتحاد لـ”الطيران” جزءاً من شركة تأسست حديثًا تابعة لـ “القابضة” متخصصة في خدمات الطيران، هذا وفقا لما ذكره المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر موقعه الإلكتروني.

وبمجرد إتمام الصفقة، ستستفيد الشركات الفرعية للناقلة من انضمامها إلى محفظة لوجستية واسعة النطاق تضم مطارات أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، وستشمل الصفقة كلاً من الشركات التالية، الاتحاد الهندسية، والاتحاد لخدمات المطار – الشحن، والاتحاد لخدمات المطار – المناولة الأرضية، والاتحاد لتدريب الطيران، والاتحاد للخدمات اللوجستية الآمنة والاتحاد للتدريب الفني.

بالإضافة إلى ذلك، ستشمل الصفقة المقترحة انضمام شركتين من الاتحاد للطيران إلى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” وهما شركة الاتحاد لخدمات المطار – التموين، والتي ستنضم إلى كابيتال للضيافة، والاتحاد للعطلات التي ستنضم إلى سياحة 365، شركة الترويج للسياحة التابعة لأدنيك.

وستكون الصفقة المقترحة بداية فصل جديد للاتحاد للطيران، حيث ستتيح للشركة مجالاً أكبر للتركيز على أعمالها الأساسية، والاستجابة بشكل أسرع للفرص المتاحة في السوق مع تعافي الطلب العالمي على السفر من تبعات جائحة كوفيد-19.

تجدر الإشارة إلى أن الشركات المنقولة ستبقى شريكاً استراتيجياً طويل الأمد للاتحاد للطيران، علماً بأن الصفقة تخضع لشروط الإتمام المعتادة، ويشمل ذلك الموافقات التنظيمية. ويُشار إلى أن بنود الصفقة لم يتم الكشف عنها بعد.

ربما يعجبك أيضا