وزير التجارة الإماراتي: 9.5 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بيننا وبين ألمانيا فى 2021

عبدالرازق محمد

قال وزير دولة للتجارة الخارجية الإماراتي، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن دولة الإمارات أصبحت أهم شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط، بحجم تبادل تجاري غير النفطي بين الدولتين، بلغ 9.5 مليار دولار أمريكي خلال 2021، بارتفاع 10.5% عن عام 2020.

وأضاف الزيودي، خلال حضوره فعالية نظمها سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الإمارات، بيتر إرنست بيتر فيشر، بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أن هذه الفعالية تشهد على قوة علاقات الصداقة بين الدولتين، التي جرى تأسيسها عام 1972، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 19 مايو 2022.

وقال إن اقتصاد البلدين مستعد لإمكانات المستقبل، والبلدان على استعداد لتبني التقنيات الجديدة والصناعات والقطاعات الجديدة، “كلا البلدين لديه التزام مشترك لاستغلال كل فرصة للشراكات والمشاريع المشتركة، وتبادل المعرفة لتحقيقها، خاصة في مجالات التكنولوجيا والابتكار”.

وأشار إلى تأليف مجموعة العمل الإماراتية الألمانية المعنية بالثورة الصناعية الرابعة في 2020، والتي تعد منتدى للتواصل، يعمل على تعزيز الروابط بين الشركات وهيئات البحث والتطوير والمؤسسات الأكاديمية والهيئات الحكومية المعنية بالتكنولوجيا والتقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في الدولتين.

وقال السفير الألماني إن الدولتين الصديقتين تتمتعان بروابط متينة وموثوق بها، طوال الخمسين عامًا الماضية، وأعرب عن ثقته بقدرة الدولتين على التعاون معًا، لمعالجة التحديات الدولية.

وجدير بالذكر أن الإمارات وألمانيا قد وقعتا شراكة في مجال الطاقة عام 2017، أسفرت عن عدد من الزيارات رفيعة المستوى والفعاليات والمشروعات في مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والتقنيات الجديدة.

ربما يعجبك أيضا