«العالمية للجمارك» تعيد انتخاب السعودية بلجنتي المالية والجمركية

منه عبد الرازق

انتخبت السعودية للمرة الثانية في لجنة السياسات الجمركية واللجنة المالية في المنظمة العالمية للجمارك، وأيد أعضاء مجلس المنظمة العالمية للجمارك في دورته الـ140/ 139 استمرار عضوية المملكة العربية السعودية في اللجنتين، في ظل مشاركة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في اجتماعات المنظمة وفقًا لوكالة أنباء السعودية، اليوم السبت 2 يوليو 2022.

وترأس وفد الهيئة المشارك في اجتماعات المجلس، المهندس سهيل بن محمد أبانمي، محافظ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وشكلت الاجتماعات؛ عقد لجنة السياسات الجمركية اجتماعها الـ86، والاجتماع الإقليمي الـ54 لدول منطقة شمال أفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، واجتماع مجلس منظمة الجمارك العالمية.

وناقش اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية عدة مواضع هامة، وهي المعايير الدولية والممارسات سواء بتطويرها أو اعتمادها عبر السنة المالية المقبلة، بهدف تحسين إدارة وتيسير التجارة العابرة للحدود.

ودارات المناقشات في عدة مجالات؛ منها إستراتيجية البيانات، وقياس الأداء، وبناء القدرات، وقواعد المنشأ، والتقييم، والتصنيف، والامتثال، وتيسير التجارة، فضلًا عن عديد المسائل المتعلقة بالعمل الجمركي.

يذكر أن لجنة السياسات الجمركية تُعنى برسم سياسات المنظمة العالمية للجمارك، عبر تقديم التوصيات إلى المجلس فيما يتعلق بالخطة الاستراتيجية.

ربما يعجبك أيضا