أرباح «بيركشاير» تتخطى حاجز 9 مليارات دولار بالربع الثاني

فاروق محمد

ارتفعت الأرباح التشغيلية لشركة بيركشاير هاثاواي، في الربع الثاني للعام الحالي 38.8% إلى 9.28 مليار دولار مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، لتمحو بذلك كافة المخاوف المرتبطة بتباطؤ النمو، ومع ذلك، سجلت الشركة خسارة قدرها 53 مليار دولار في محفظتها الاستثمارية خلال الربع ذاته.

ووفقا لـ”الخليج” اليوم السبت 6 أغسطس 2022، أنفقت الشركة نحو مليار دولار في عمليات إعادة شراء الأسهم خلال الربع الثاني، وبذلك يرتفع إجمالي الأشهر الستة إلى 4.2 مليار دولار من عمليات إعادة الشراء، في وتيرة أبطأ من الربع الأول، عندما أعادت الشركة شراء 3.2 مليار دولار من أسهمها آنذاك.
أظهر التكتل الذي يديره الملياردير وارن بافيت سيولة قدرها 105.4 مليار دولار مع نهاية يونيو الماضي، بسبب النشاط الواضح في عقد الصفقات واختيار الأسهم.

وانخفض سهم المجموعة، التي لم تكن محصّنة ضد اضطراب السوق بشكل عام، من الفئة «أ» بحوالي 23% في الربع الثاني، وهو الآن منخفض 20% من أعلى مستوى وصل إليه على الإطلاق في 28 مارس، لكنه لا يزال يتفوق في الأداء على مؤشر «إس آند بي» بشكل ملحوظ.

ويأتي تراجع الأسهم في سوق هابطة خلال الفصل الثاني من العام بعد أن أثارت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم المتصاعد مخاوف من حدوث ركود، عقب تسجيل مؤشر “ستاندرد آند بورز” خسارة فصلية تزيد على 16%، في أكبر انخفاض له في ربع واحد منذ بداية انتشار جائحة كورونا.

ربما يعجبك أيضا