الأزمات تضرب «الكالتشيو».. والميركاتو الشتوي على صفيح ساخن

محمود سعيد

رؤية – محمود سعيد

يمر الدوري الإيطالي بأزمات تلو الأزمات، بسبب البيروقراطية الإيطالية التي منعت غالب الأندية الإيطالية من امتلاك ملاعب كرة قدم على غرار الأندية الإنجليزية ووضعت أمامهم العراقيل تلو العراقيل، وهو ما يتسبب في أزمات مالية كبيرة للأندية الإيطالية، التي تعاني من تمدد كورونا بشكل كبير للغاية في العالم، ما أدى إلى قرارات من الاتحاد الإيطالي بتقليص أعداد الجماهير في المباريات وتأجيل عدد من المباريات وكلها عوامل ادت إلى أزمات اقتصادية للأندية نتج عنه أن الدوري الإيطالي أصبح طارد للنجوم وما تجربة لوكاكو ورونالدو عنا ببعيد.

أندية إيطالية عريقة تعاني في دفع مستحقات لاعبيها والبعض الآخر بات يبحث في الميركاتو الصيفي أو الشتوي عن الصفقات المجانية، وبالتالي لاشك أن القيمة السوقية للدوري تعرضت لضربات مؤلمة، كان آخر رفض أي من شبكات الرياضة التليفزيونة العربية شراء حقوق البث، ما اضطر رابطة الدوري الإيطالي لبث المباريات على اليوتيوب بشكل مجاني للمرة الأولى في تاريخ الدوري الإيطالي.

تفشي كورونا

تم تأجيل أربع مباريات من أصل عشر في الدوري الإيطالي لكرة القدم، والتي كان من المقرر أن تجري اليوم الخميس، وذلك بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في صفوف بعض الأندية.

والمباريات التي تأثرت حتى الآن في “الكالتشيو” هي بولونيا ضد إنتر ميلان، وأتالانتا ضد تورينو، وفيورنتينا ضد أودينيزي، وساليرنيتانا ضد فينيتسيا.

وأصيب ثمانية لاعبين في بولونيا بـ”كوفيد 19″، بينما ثبتت إصابة ستة لاعبين في تورينو، بالإضافة إلى اثنين من أفراد الطاقم، وسبعة لاعبين في أودينيزي واثنين من أفراد الطاقم، وتسعة في ساليرنيتانا واثنين من أفراد الطاقم.

فيما جرت مباراة نابولي مع يوفنتوس في موعدها، على الرغم من أن نابولي أبلغ عن إصابة سبعة لاعبين وثلاثة من أفراد الطاقم، من بينهم المدرب لوتشيانو سباليتي.

وبشكل عام، أصيب أكثر من 70 لاعبا بـ”كوفيد 19″ في الدوري الإيطالي.

والموسم الماضي في الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي، منعت السلطات الصحية بمدينة نابولي لاعبي الفريق من السفر إلى تورينو لمواجهة يوفنتوس بسبب وجود حالات مصابة بفيروس كورونا. حضر لاعبو يوفنتوس لأرض الملعب، واحتُسب فوز يوفنتوس بنتيجة 3-0 وخصم نقطة من نابولي. النادي الجنوبي استئنف على قرار الاتحاد الإيطالي وحصل على حُكم بإعادة المباراة وفاز بها.

الميركاتو الشتوي مستمر

وعلى صعيد الموسم الشتوي، وصل البولندي الدولي كرزيستوف بياتيك، مهاجم فريق هيرتا برلين الألماني، إلى إيطاليا، اليوم الخميس، تمهيدا لانضمامه لفيورنتينا، على سبيل الإعارة.

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن بياتيك (26 عاما) سيبقى في مدينة فلورنسا الإيطالية لنهاية الموسم الحالي، فيما يمتلك فيورنتينا خيار ضمه بصورة نهائية مقابل 15 مليون يورو (17 مليون دولار).

كما وصل أكسيل توانزيبي، مدافع مانشستر يونايتد، إلى نابولي، تمهيدًا لإجراء الكشف الطبي مع الفريق الإيطالي غدًا الجمعة، وذلك بعد قطع إعارته إلى أستون فيلا.

فيما يضغط اللاعب الإسباني ألفارو موراتا بكل قوة على نادي السيدة العجوز (اليوفي)، خصوصا أن إدارة برشلونة تعمل على توفير سيولة مالية”.

بدوره يجري ليفربول حاليًا محادثات بشأن إمكانية انتقال مهاجمه البلجيكي ديفوك أوريجي إلى لاتسيو الإيطالي.

كما يسعى نادي الإنتر خلف عدد من الصفقات المجانية، للحفاظ على تصدره للدوري، خصوصا أنه يعاني من نواقص خصوصا في خط الوسط.

ربما يعجبك أيضا