مصر تقدم تسهيلات جديدة للمسافرين من قطاع غزة

محمود رشدي

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، إن القاهرة أبلغتهم بإدخال تسهيلات على تنقل المسافرين الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.

وأوضح معروف في تصريحات صحفية أنه “تم إبلاغ لجنة متابعة العمل الحكومي بنية الجانب المصري بدء نقل المسافرين ذهابا وايابًا عبر حافلات وبأسعار معقولة من خلال نفق (تحيا مصر)”. وفق صحيفة الغد.

وأضاف أن الجانب المصري سيباشر العمل بهذه الآلية مطلع الأسبوع القادم “بحيث يتم نقل المسافرين ذهابا وايابًا عبر حافلات مجهزة وبأسعار معقولة”.

وأشار إلى أن تسهيلات السفر عبر معبر رفح كانت ضمن البنود التي ناقشها رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس مع المسؤولين المصريين مؤخرا.

وقال معروف، إن هذه التسهيلات “ستختصر الكثير من معاناة المسافرين حيث سيتم تجاوز الكثير من معيقات الطريق وسيتم المرور عبر نفق (تحيا مصر) دون الحاجة للمرور عبر المعدية وكل ذلك بسعر معقول يماثل تكلفة السفر العادية”.

وفي 8 يونيو الجاري، أعلن الدعليس، عقب اختتام زيارة لأيام قام بها إلى القاهرة، تلقيه وعودا مصرية بتذليل العقبات التي يعاني منها سكان قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا