خبير ألماني: تكلفة باهظة ستتحملها برلين لاستبدال الغاز الروسي

رؤية
الغاز الروسي - أرشيفية

كشف الاقتصادي الألماني والخبير في سوق الأسهم ينس ايرهارت، أن برلين ستتكبد تريليون يورو كقيمة استبدال الغاز الروسي بتوسيع بالغاز المسال الذي يستدعي تشييد بنية تحتية خاصة لذلك.

وخلال مقابلة نشرتها صحيفة “هاندلسبلات” قال الخبير الاقتصادي الألماني: “وجهة نظري في الصراع السياسي مع روسيا، هي أننا في ألمانيا وأوروبا نلحق الأذى بأنفسنا بشكل كبير بفرض عقوبات على روسيا”.

وأضاف ايرهارت: “ألمانيا التي تفتقر إلى الابتكار، تعتمد بشكل كبير على الصناعات التقليدية مثل صناعة السيارات”، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، اليوم الأحد 3 يوليو 2022.

وتابع: “في السنوات الأربع المقبلة، لن نتمكن من استبدال الغاز الروسي الرخيص على الإطلاق، وتوسيع القدرة لاستقبال الغاز المسال، سيكلفنا تريليون يورو وفقا لبعض التقديرات”.

ولفت الخبير الاقتصادي الألماني إلى أن “ما تسمى بالثورة الخضراء ستؤدي لارتفاع تكاليف الإنتاج.. وستصبح الصناعات في ألمانيا أكثر كلفة وبالتالي أقل قدرة على المنافسة”.

وأبدى ثقته في أن “حجم الصادرات الألمانية التي زادت بنسبة 50% منذ اعتماد اليورو، سيبدأ الآن في الانخفاض، وسيضر هذا بحصة صادراتنا المرتفعة أكثر من البلدان الأخرى.. نحن في ألمانيا سنمر بأوقات عصيبة للغاية”.

الخبير الألماني وجه انتقاداته أيضًا إلى إجراءات نظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الرامية إلى مكافحة التضخم.

وقال: “أعتقد أن البنك المركزي الأمريكي يرتكب خطأ كبيرا في الوقت الحالي، وربما يكون أكبر خطأ منذ الحرب العالمية الثانية”.

ايرهارت توقع كذلك تكرار انهيار مؤشر البورصة الألماني Dax، الذي هبط بنحو 12500 نقطة في مارس الماضي.

ربما يعجبك أيضا