أعضاء بالحوار الوطني المصري: مرجعيّتنا الوحيدة الدستور والقوانين

عاطف عبداللطيف

انطلاق أولى جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني المصري الذي يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة.


خاص – رؤية

قال المنسق العام للحوار الوطني ونقيب الصحفيين المصريين، ضياء رشوان، إن “الحوار بلا سقف وسقفه الوحيد دستور وقوانين البلد”، مشددًا على أنه حوار مفتوح يحكمه خبرات المشاركين.

وأضاف في تصريحات بالتزامن مع انطلاق أولى جلسات مجلس أمناء الحوار الوطني بمشاركة أعضاء المجلس الـ19، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، أن أهم نقاط الحوار هو الملف الاقتصادي، وأن الهدف منه الوصول إلى التوافق بين القوى السياسية المصرية.

الدستور والحوار

الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، محمد سلماوي، شدد على أن الدعوة للحوار شرعية مستمدة من المرجعية، وليست قائمة على ارتكاب العنف، موضحًا أن الدستور هو المرجعية لإجراء الحوار، وأساس التوصل إلى تحقيق التوافق بين القوى السياسية، ومحور الحوار القوى الناعمة الفن والثقافة.

وأشار وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة وعضو مجلس الأمناء، جودة عبدالخالق، إلى أن المجلس يتحمل المسؤولية السياسية كاملة، وأن يكون على تواصل مع الأمانة الفنية، قائلًا: “نحن ضد أي حوار يدعو للإرهاب أو يزج الدين في السياسة”.

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مصر، بعقد الجلسة الأولى لمجلس الأمناء الذي يعكس تشكيله القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في الحوار.

ربما يعجبك أيضا