ردا على مطالبات حذف المحتوى المعادي للإسلام.. فيسبوك: سنعمل على إزالته

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – قالت متحدثة باسم فيسبوك إن الشركة تعارض كل أشكال الكراهية ولا تسمح بالهجمات على أساس العرق أو الأصل أو الدين.

وردا على مطالبات باكستانية بحظر المحتوى المعادي للإسلام، أكدت: “سنزيل خطاب الكراهية هذا بمجرد علمنا به”.

ووفقا لرويترز، أظهر تقرير الشفافية الأخير على فيسبوك للأشهر الستة حتى ديسمبر 2019 ، أن باكستان كانت مصدر ثاني أكبر عدد من الطلبات لكبح المحتوى بعد روسيا.

وقال مصدر مطلع على القضية بالشركة إن معظم طلبات إزالة المحتوى المتعلق بالإسلام جاءت من باكستان، متجاوزة الدول الأخرى ذات الأغلبية المسلمة.

وأوضح المصدر إن فيسبوك يستجيب لمثل هذه الطلبات لأن عدم القيام بذلك سيكون بمثابة انتهاك لقوانين باكستان، مضيفًا أن السلطات ترسل في كثير من الأحيان عشرات الروابط في وقت واحد وتطلب إزالتها.

ودعا رئيس الوزراء الباكستانى، عمران خان، فيس بوك إلى حظر المحتوى المعادي للإسلام على منصته، محذرًا من تصاعد التطرف بين المسلمين، وأوضح خان، في رسالة مفتوحة نُشرت على تويتر أول أمس الأحد، إن “تزايد الإسلاموفوبيا” يشجع التطرف والعنف فى جميع أنحاء العالم، لا سيما من خلال منصات التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك.

وقال خان: “أود أن أطلب منك فرض حظر مماثل للهولوكوست على الإسلاموفوبيا والكراهية ضد الإسلام على موقع فيسبوك “.

وأضاف خان: “لا يمكن للمرء أن يرسل رسالة مفادها أن رسائل الكراهية ضد البعض غير مقبولة، إلا أنها مقبولة ضد الآخرين”، مؤكدا أن مثل هذا الموقف “يعكس التحيز الذى سيشجع على المزيد من التطرف”.

جدير بالذكر قال فيسبوك هذا الشهر إنه سيقوم بتحديث سياسة خطاب الكراهية لحظر المحتوى الذي ينكر أو يشوه الهولوكوست.

ربما يعجبك أيضا