اكتشاف مسلّة معدنية غامضة في الصحراء الأمريكية

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- عثر على مسلّة معدنية غامضة في صحراء غرب الولايات المتحدة، ما أطلق العنان لمخيّلة هواة الأجسام الطائرة المجهولة ومحبّي أفلام المخرج ستانلي كوبريك حول العالم.

واكتشف مسؤولون محليون كانوا يستطلعون المنطقة لتعداد أنواع حيوانات الضأن، بدهشة كبيرة هذه الكتلة اللامعة المثلّثة الشكل التي يتخطّى علوها 3.5 أمتار في جنوب ولاية يوتا.

وعاين الموظّفون في إدارة الأمن العام في يوتا هذه المسلّة المعدنية ولم يجدوا “أي دليل واضح يدلّ على من وضعها هنا”، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”.

وذكّرت الوكالة في بيان أنه “يحظر وضع منشآت أو تحف فنية دون إذن في أراضي الحكومة الفدرالية، بغض النظر عن الكوكب الذي تأتي منه”.

وسرعان ما انتشر الخبر على الإنترنت، ولفت الكثير من رواد الشبكة إلى أوجه الشبه مع المسلّات الغريبة من خارج كوكبنا في فيلم ستانلي كوبريك “2001، أوديسة الفضاء”.

ورأى فيها آخرون رمز أمل في وجه تحدّيات 2020، وكتب أحد مستخدمي إنستغرام أنه “زرّ لإعادة التشغيل” وقال آخر ممازحاً: “يمكننا أن نقرأ عن قرب لقاحات ضدّ كورونا في الداخل”.

وامتنعت السلطات عن تحديد موقع المسلة، تفادياً لتوافد حشود الفضوليين، غير أن التحليلات سرت على الإنترنت لمعرفة الموقع بالاستناد إلى التشكلات الجيولوجية المجاورة.

ولفت البعض إلى أوجه الشبه مع أعمال النحات الأمريكي الرائد جون ماكراكين الذي كان يقيم في نيو مكسيكو المجاورة، والذي توفي في 2011.

ربما يعجبك أيضا