نائب رئيس الإمارات: أخي محمد بن زايد «عرفناه قائدًا.. وبايعناه رئيسًا»

سهام عيد

بارك نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة من المجلس الأعلى للاتحاد.

وقال، في كلمة بهذه المناسبة: “في مثل هذا اليوم المشهود من تاريخ دولتنا، وبعد أن ودعت دولة الإمارات الأب الحاني والقائد الثاني، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراه، انتخب المجلس الأعلى للاتحاد في العاصمة أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأوضح: “تبدأ دولة الإمارات مرحلة جديدة في تاريخها اليوم، مع هذا القائد الذي عرفه شعبه منذ سنين طويلة، عرفه قائدًا في ميادين البطولة والرجولة، وعرفه حاميًا لحمى الاتحاد، وبانيًا لحصنه الحصين، قواتنا المسلحة، وعرفه مؤسسًا لمئوية تنموية رسخت مكانة دولته بين الأمم والشعوب، وعرفه قائدًا عالميًّا بنى علاقات استراتيجية راسخة وقوية لدولته مع شرق العالم وغربه”.

وتابع: “إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو ظل زايد، وهو امتداد زايد، وهـو حامـي القيـم والمبادئ والركائز التي غرسها زايد عندما أسس هذه الدولة مع إخوانه حكام الإمارات، وتوليه اليوم مسؤولية رئاسة البلاد يمثل حقبة تاريخية جديدة، وولادة جديدة للدولة الاتحادية، تستبشر فيها بمسيرة عظيمة نحو المجد، وتسارع تنموي كبير، لترسيخ سيادة وريادة دولة الإمارات العالمية”.

وأوضح: “لقد أحب شعب الإمارات، منذ سنوات طويلة، صاحب السمو، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أحبوه لكرمه وأحبوه لطيب نفسه، وحنوه على شعبه، لقد رأوه يداوي مريضهم، ويغيث ملهوفهم، ويدعم أبناءهم ويواسي شهداءهم، ويفكر ويخطط لمستقبل أجيالهم. لقد رأوه يزورهم في بيوتهم، وشاهدوه يحفزهم في ميادين عملهم، ورأوه يستقبلهم في مجلسه العامر، وشهدوا معه وشاهدوا إطلاق مشاريع تنموية، وتطوير صناعات جديدة، وبناء قطاعات اقتصادية وطنية، وإطلاق شركات عالمية رائدة، عبر سنوات طويلة من خدمته لوطنه وشعبه”.

وأضاف: “واليوم يبايعه الشعب ويعاهده على السمع والطاعة، وينتظم خلفه ليقوده في مسيرة تاريخية جديدة في دولة الإمارات، تستبشر فيها الأجيال القادمة بالرئيس الثالث لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويستبشر فيها العالم بدولة تمثل نموذجًا عالميًّا مستقبليًّا، يحمل الخير والأخوة لكل البشرية”.

وأنهى كلمته: “نجدد مباركتنا لسموه، ونجدد مباركة ومبايعة شعب الإمارات له، ونسأل الله أن يحفظه ويرعاه ويسدده، ونقول له: سر بنا نحو قمم جديدة ونحن بك ومعك، نتفاءل بقادم أجمل وأعظم لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

http://

 

ربما يعجبك أيضا