أخبار دوليةالأخبار

مستنجدا بالحكومة لتوفير لقاح كورونا.. عمدة لندن: الوضح حرج والإصابات مرتفعة

رؤية

لندن – أعلن صادق خان، عمدة لندن، أن الوضع في العاصمة البريطانية سيء للغاية، مع زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وطالب الحكومة بسرعة توفير لقاحات كورونا للسكان المعرضين للخطر خلال أسرع وقت ممكن.

وغرد صادق خان عبر حسابه بـ “تويتر”، قائلا، “الوضع في لندن حرج – معدلات الإصابة بالفيروس مرتفعة للغاية ويحتاج سكان لندن المعرضون للخطر إلى الوصول للقاح في أسرع وقت ممكن”.

وحث عمدة لندن، الحكومة  على سرعة التحرك لإنقاذ الأشخاص المعرضين للإصابة بفيروس كورونا، مضيفا، “أتحدث إلى الحكومة اليوم لضمان حصولنا بشكل عاجل على كمية من اللقاح تعكس حجمنا ومستوى حاجتنا”.

وكشف خان أن أكثر من 10 آلاف من سكان العاصمة توفوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مشددا على ضرورة أن يتصرف البريطانيون بأنهم مصابون  بالفيروس للإبطاء من انتشار الفيروس التاجي.

وقال “توفي أكثر من 10 آلاف من سكان لندن بسبب كوفيد 19، هناك أكثر من 46% من المرضى يعالجون في مستشفيات لندن الآن مقارنة بشهر أبريل من العام الماضي”، مضيفا :”نصيحتي لسكان لندن هي: التصرف وكأنك مصاب بالفيروس ويرجى البقاء فى المنزل”.

وتوفى حوالى 10122 شخصًا فى لندن فى غضون 28 يومًا من نتيجة اختبار كوفيد -19 الإيجابية، وفقًا لأحدث بيانات الصحة العامة فى إنجلترا، كما يوجد حاليًا 7607 مرضى فى مستشفيات العاصمة.

وأشار صادق خان عمدة العاصمة البريطانية لندن، إلى ضرورة توزيع لقاح كورونا على رجال الشرطة وفرق الطوارئ والعاملين الرئيسيين لحمايتهم من الفيروس التاجي.

يشار إلى أن صادق خان، عمدة لندن، حذر من وجود وضع كارثى خلال جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، فى عاصمة المملكة المتحدة، لافتًا إلى أن حالات الإصابات تملأ المستشفيات وترهق خدمة الصحة الوطنية، قائلا: “يهدد COVID-19 بإغراق مستشفيات لندن، والوضع مقلق للغاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى