أخبار دوليةأخبار عاجلةصحف عبرية

إذاعة «كان» الإسرائيلية تلمح إلى استهداف منشأة نطنز الإيرانية بهجوم سيبراني

رؤية

القدس المحتلة – ألمحت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، اليوم الأحد، إلى احتمال تعرض مفاعل نطنز الإيراني لهجوم سيبراني إسرائيلي.

يشار إلى أن مفاعل نطنز لتخصيب اليورانيوم مساحته 100 ألف متر مربع، وقد أنشئ تحت الأرض بـ8 أمتار ومحمي بجدار سمكه 2.5 متر، يحميه جدار آخر خرساني.

كانت السلطات الإيرانية أعلنت صباح اليوم، عن وقوع حادث في القسم الخاص بتزويد الكهرباء للمنشأة النووية، وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي إن السلطات تدرس أسباب وقوع المشكلة، وستعلنها لاحقاً بعد الوصول إلى نتائج.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية – في تقرير لها، اليوم- إنه يمكن التقدير بأن ما حدث هو نتاج هجوم سيبراني إسرائيلي، لافتة إلى الدور الإسرائيلي في عام 2011 في ضرب المنشآت الإيرانية في هجوم سيبراني استهدف شبكة الحواسيب، عبر إدخال فيروس محوسب عرف باسم “ستاكسنيت” وفق تقارير أجنبية، مما ألحق في حينه أضراراً كبيرة بأجهزة الطرد المركزية.

ودشنت إيران، أمس السبت، عددا من أجهزة الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم في “نطنز”، وذلك بالتزامن مع المحادثات الجارية في فيينا لإعادة إحياء الاتفاق النووي الموقع في العام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى