أخبار عربية

وزير الداخلية العراقي يصدر توجيها بشأن الاستعداد للانتخابات

رؤية

بغداد – وجه وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم السبت، التشكيلات الأمنية برفع قدراتها استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، أن الوزير يشرف بشكل مباشر على جميع العمليات الأمنية التي تنفذها تشكيلات الوزارة في الوقت الراهن، لافتاً إلى أن الغانمي وجه التشكيلات الأمنية التابعة للوزارة برفع مستوى عملها حتى يكون هناك استقرار أمني لتطوير الأمن استعداداً للانتخابات، هذا نقلا وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف: أن إجراء الانتخابات يستلزم أن تكون هناك بيئة آمنة، لذلك فإن جميع تشكيلات وزارة الداخلية بدأت تُصاعد عملياتها الأمنية بالشكل الذي يحقق قدراً أكبر من الأمن ومحاربة الجريمة، مشيراً إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد تصاعداً للعمليات من قبل تشكيلات وزارة الداخلية ضد عصابات الجريمة.

وفي سياق متصل، أوضح المحنا أن الفترة الماضية شهدت نشاطات متميزة لجميع تشكيلات وزارة الداخلية سواء في ما يتعلق بعمليات مكافحة الإرهاب وتنفيذ عمليات كبرى مناطقية عملياتية، وكذلك عمليات نوعية لجهاز الاستخبارات والإطاحة بشبكات بقايا داعش الإرهابية وعمليات في مناطق الجنوب لنزع أسلحة المناطق التي تشهد صراعات عشائرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى