أخبار عاجلةأخبار عربية

الكويت.. بدء توافد الناخبين على مقار انتخابات مجلس الأمة وسط إجراءات احترازية

رؤية

الكويت – فتحت مراكز الاقتراع في الكويت، صباح اليوم السبت، أبوابها أمام الناخبين في الدوائر الانتخابية الخمس للتصويت في انتخابات مجلس الأمة 2020، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل أزمة فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “القبس” المحلية، شهدت الفترة الصباحية حضور لافت لكبار السن.

ويتنافس على مقاعد البرلمان الكويتي 326 مرشحا فيما يحق لـ567694 ناخبا التصويت بالانتخابات لاختيار 50 عضوا لتمثيلهم في البرلمان بفصله التشريعي الـ 16.

وستتواصل عملية التصويت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد حتى الساعة الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلي لدولة الكويت، ليعلن بعدها رؤساء اللجان ختام عملية التصويت على أن تبدأ عملية الفرز بعد إغلاق صناديق الاقتراع تمهيدا لإعلان النتائج الرسمية.

وشملت الاحترازات الصحية للاقتراع في انتخابات “أمة 2020” مراعاة عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع، وارتداء الكمام، وتعقيم اليدين ولبس القفازين قبل الدخول إلى مركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبين لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترين بين الناخبين طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع، كما تم تخصيص عيادات طبية في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجميع.
وكانت وزارة الصحة أكدت في وقت سابق ضرورة قيام الناخبين من المصابين بفيروس كورونا أو من يطبق عليهم الحجر الصحي بأخذ تصريح الخروج عبر تطبيق “شلونك” قبل التوجه لصناديق الاقتراع.
وتم تخصيص عدد من المدارس لاستقبال الناخبين المصابين بالفيروس ممن ينطبق عليهم العزل الصحي، أما من ينطبق عليهم الحجر المنزلي فيصوتون في اللجان التابعين لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى