أخبار عربية

مفوضية الانتخابات العراقية تدعو العالم لمراقبة استحقاق السادس من يونيو

رؤية

بغداد – دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، منظمات دولية وسفارات عربية وأجنبية لمراقبة العملية الانتخابية التي ستجري في السادس من يونيو المقبل.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي -في تصريحات نقلها موقع “بغداد اليوم” الإخباري، صباح الأحد- إن وزارة الخارجية زودت المفوضية بأسماء 52 سفارة عربية وأجنبية و19 منظمة دولية، حيث وجهت المفوضية دعوات لمراقبة مراحل الاستحقاق الانتخابي.

وأضافت أن عدد الناخبين الذين سيشاركون في الانتخابات المقبلة بلغ 25 مليونا و139 ألفا و375 ناخبا، في حين بلغ عدد المسجلين “بايومتريا” ما يقارب 15 مليون ناخب، وبلغ مجموع البطاقات التي وزعت ما يقارب 13 مليون بطاقة “بايومترية”.

وأوضحت أن وزارة الهجرة زودت المفوضية أيضا بمستجدات موقف النازحين في محافظات نينوى، والأنبار، وأربيل، ودهوك والسليمانية، إذ سجلت المفوضية 838 نازحا حتى تاريخ 12 /1 /2021.

كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، قد أعلن أمس، تعيين إنغيبيورغ سولرون غِيشلادوتير من آيسلندا نائبةً جديدةً لمُمثله الخاص للشؤون السياسية والمساعدة الانتخابية في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى