أخبار عربية

أمريكا تعلق دخول العراقيين إليها لمدة 90 يوما

رؤية

واشنطن – قامت وزارة الخارجية الأمريكية بتعليق برنامج الوصول المباشر للعراقيين لمدة 90 يوما، لضمان ما أطلقت عليه تسمية السلامة والأمن بعد حدوث سرقة لسجلات برنامج دخول اللاجئين العراقيين التابعة للحكومة الأمريكية.

وقالت الخارجية الأمريكية -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية، صباح السبت- اعتبارا من 22 يناير الحالي ستعلق الولايات المتحدة برنامج الوصول المباشر للعراقيين التابعين لها لمدة 90 يومًا، نتيجة تحقيقات مشتركة تقوم بها دائرة الأمن الدبلوماسي بوزارة الخارجية ومكتب المفتش العام بوزارة الأمن الداخلي.

وأضافت: إن وزارة العدل الأمريكية تقوم بمحاكمة عدد من الأفراد لسرقة سجلات الحكومة الأمريكية من نظام معالجة قبول اللاجئين العالمي التابع لوزارة الخارجية، لغرض الاستفادة من برنامج الوصول المباشر للعراقيين التابعين للولايات المتحدة.

وتابعت: إن الخطة استهدفت تطبيقات الوصول المباشر إلى برنامج قبول اللاجئين الأمريكي الذي أصبح ممكناً بموجب قانون أزمة اللاجئين في العراق لعام 2007.

واستطردت: إن هذا التعليق لبرنامج الوصول المباشر للعراقيين المنتسبين للولايات المتحدة ضروري لمزيد من المراجعة ومعالجة نقاط الضعف، حيث يخضع جميع طالبي اللجوء لشروط أمنية صارمة، ويُحرمون من وضع اللاجئ إذا كانت لديهم روابط بمنظمات إرهابية محددة أو إذا شاركوا في أنشطة إرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى