أخبار عربيةالأخبار

واشنطن تتحدث عن إمكانية استمرار عقوبات «قيصر»

رؤية

واشنطن – كشفت الولايات المتحدة الأمريكية إمكانية استمرار عقوبات “قيصر” المفروضة على مفاصل الاقتصاد ورجال الأعمال المقربين من الأسد.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية؛ أن إدارة الرئيس الجديد “جو بايدن” لن تتهاون في استمرار تطبيق قانون عقوبات “قيصر” الذي تم فرضه عام 2019.

وأضاف المتحدث أن استمرارية العقوبات التي أقرها مجلس النواب والشيوخ الأمريكي ستترافق مع الحفاظ، على المسار الدبلوماسي في تسهيل العمل الإغاثي والإنساني حتى يتم التوصل لحل سياسي.

وأشار إلى أن القانون سيظل يستهدف الأشخاص والكيانات التي تدعم نظام الأسد وتعيق تطبيق القرار الأممي 2254 الداعي لتسوية سياسية.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستعمل على منع استهداف خطوط التجارة أو المساعدات الإنسانية في سوريا، أو لبنان والاقتصاد اللبناني.

وكانت وسائل إعلام كشفت عن جهود يبذلها رجال دين مسيحيين بدعم من الرئيس الفرنسي “ماكرون” لرفع العقوبات الغربية والأمريكية تدريجياً عن نظام الأسد.

ويرزح نظام الأسد تحت وطأة عقوبات اقتصادية غربية وأمريكية فرضت عليه عقب تسريب آلاف الصور لمعتقلين سوريين قضوا تحت التعذيب في سجون النظام، سربها ضابط منشق عن تلك السجون.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى