أخبار عربية

القوات المسلحة العراقية: الصواريخ التي سقطت في أربيل أطلقت من داخل كردستان

رؤية

بغداد – صرح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، بأن الصواريخ التي سقطت في أربيل أطلقت من داخل حدود إقليم كردستان.

وقال اللواء رسول -في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأربعاء- إن عدد الصواريخ التي سقطت في أربيل، أمس، 11 صاروخا وأطلقت من داخل حدود الإقليم، حيث أنها أطلقت من منطقتين في أربيل، مبينا أن الصواريخ كانت تبعد أكثر من 5 كيلومترات عن مركز أربيل.

وأضاف أنه تم العثور على قاعدة إطلاق الصواريخ، لافتا إلى أن 4 من الصواريخ سقطت داخل حرم مطار أربيل وأخرى سقطت على مدنيين.

وأشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة وجه بتشكيل تحقيق مشترك بين العمليات المشتركة وإقليم كردستان وقوات التحالف الدولي، مؤكدا أن الحكومة جادة في محاسبة منفذي الهجوم.

وتابع: لن نقبل بتحول البلاد إلى ساحة لتصفية الحسابات، ويجب على المنظومة الأمنية في الإقليم أن تراجع مراجعة دقيقة للخرق الأمني الأخير.

وأوضح أنه يجب فسح المجال للوصول إلى نتائج التحقيق المشترك، وسيتم محاسبة الجهة التي تقف وراء قصف أربيل بعد اكتمال التحقيق، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الأمن في عموم البلاد ومن ضمنها إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى