أخبار عربية

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد

رؤية

الكويت – استقبل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بقصر بيان، صباح اليوم الأربعاء، وبحضور ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وأعضاء حكومته الجديدة لأداء اليمين الدستورية.

وبحسب صحيفة “القبس” المحلية، أدى الشيخ صباح خالد الحمد اليمين الدستورية أولا، ثم قدم وزراء الحكومة الجدد إلى أمير البلاد لأداء اليمين الدستورية وفق البروتوكول المتعارف عليه.

وبهذه المناسبة وجه أمير الكويت كلمة إلى أعضاء الحكومة الجديدة، جاء فيها: رئيس مجلس الوزراء الموقر، الإخوة والأخوات الوزراء المحترمين.. أحييكم بتحية يملؤها الأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق، ويسرني أن أهنئكم بمناسبة تشكيل الوزارة الجديدة واختياركم أعضاء بها، داعياً الله أن يعينكم على حمل الأمانة الوطنية الكبيرة التي كلفتم بها، معرباً في هذا المقام عن بالغ شكري للأخوة الوزراء السابقين متمنيا لهم كل التوفيق.

وأضاف: أود في هذا اللقاء أن أسجل الثناء والتقدير للشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، على ما يبذله من جهود كبيرة، كما أشد على أياديكم لمضاعفة الجهود والتفاني في أداء واجبكم الوطني ساعين إلى التطوير لخلق الفرص وسرعة الإنجاز للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وتابع: الإخوة والأخوات.. إن أمامكم مسؤوليات جسام لاسيما في هذه المرحلة الهامة، وإنني على يقين أنكم قادرون على مواجهتها، والانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية التحقيق ما ينشده أبناء شعبنا الوفي من آمال وطموحات تنموية على كافة الأصعدة، واضعين نصب أعينكم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار، وفي هذا الصدد، أجد لزاماً علي أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة، والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام عملاً بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى