أخبار عربية

العراق.. انطلاق عملية أمنية لتفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة بحمرين

رؤية

بغداد – أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، صباح اليوم الأحد، عن إطلاق عملية لتفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في ديالى.

وقالت الخلية – في بيان نشرته وكالة الأنباء العراقية- “في الساعة 6:00 من صباح اليوم، باشرت القطعات الأمنية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتنفيذ واجب تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى.

وأضافت أن “قطعات لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة قوات خاصة وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات من الفرقة الخامسة بالجيش العراقي شاركت في هذه العملية”، موضحة أن هذه القطعات تقوم بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين.

وتابعت أن “قطعات الحشد الشعبي محور ديالى تقوم بالجانب الشرقي بتفتيش مناطق شمال السعدية وشرق البحيرة”، موضحة أن “هذه العملية جاءت بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية”.

وأكدت الخلية أن “العملية التي ستنفذ بعدة صفحات وتستمر لحين إكمال خطة للتفتيش تهدف إلى ملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وتهيئة المناخ الآمن لعودة الأهالي إلى القرى المهجرة شمال المقدادية والسعدية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى