أخبار عربية

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المواطنين للالتزام بالتدابير الوقائية خلال رمضان

رؤية

القدس المحتلة  – دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الإثنين، الموطنين للالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها الحكومة بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع من فيروس كورونا، وحرصا على استمرار دوران عجلة الاقتصاد، بما يخفف من أزمة البطالة.

وشدد اشتية – في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم-  على ضرورة الامتثال للتدابير الوقائية جميعها خلال شهر رمضان، ومنع التجمعات في الأعراس وبيوت العزاء، وتجنب إقامة موائد الإفطار الجماعية، هذا وفقا لما نقلته “وفا”.

إلى ذلك، أكد اشتية مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين لممارسة الضغط على إسرائيل لمنع قيامها بأية إجراءات من شأنها وضع العراقيل أمام الانتخابات الفلسطينية المقبلة، كاعتقال المرشحين وفض التجمعات الانتخابية في القدس لمنع أهلنا في المدينة من المشاركة في الانتخابات ترشحا وانتخابا.

وأفاد بأنه سيتم نهاية الشهر الجاري الإعلان عن القوائم الانتخابية بصورتها النهائية، مضيفا: سنقوم كحكومة بكل ما هو ممكن لإنجاح هذه الانتخابات، وأهمها إعداد نحو 25 ألفا من الكوادر التعليمية والإدارية في الضفة الغربية والقطاع ومدينة القدس للإشراف على العملية الانتخابية وسنوفر لها كل متطلبات إجرائها بيسر وسهولة.

من جانب آخر، أدان مجلس الوزراء استهداف جنود الاحتلال للطفل عز الدين البطش برصاصة قناص في عينه اليمنى، بينما كان متواجدا في محل بيع الخضار بمدينة الخليل، وقال اشتية: لقد أوعزنا لتقديم العلاج اللازم للطفل لإنقاذ عينه، وسنرفع هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المرتكبة للجناية الدولية لاستكمال ملفاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى