أخبار عربية

الكويت تقترب من المناعة المجتمعية بتطعيم 47.5 % من السكان

رؤية

الكويت – قفزت الكويت إلى المرتبة الـ28 عالميا في المناعة المجتمعية ضد فيروس كورونا من بين 208 دول حول العالم، وذلك بتحصين نحو 47.5% من عدد السكان، وهو ما ينبئ بالوصول إلى المناعة المجتمعية في الكويت مطلع سبتمبر المقبل بحسب موقع “كوفيد فاكس”.

بدورها، نوهت مصادر صحية مطلعة بأن الكويت قطعت شوطا كبيرا في التحصين المجتمعي منذ بداية تدشين الحملة الوطنية للتطعيم نهاية ديسمبر الماضي وحتى الآن، إذ إنها نجحت في إعطاء نحو 2 مليون و27 ألف جرعة لمواطن ومقيم، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “السياسة” المحلية.

وثمنت المصادر جهود وزارة الصحة للإسراع بوتيرة التمنيع في البلد، لافتا إلى أنها كانت خجولة في البداية نتيجة نقص الجرعات المتوفرة من اللقاحات، ثم ارتفعت تدريجيا مع توافر اللقاحات ومضاعفة عدد مراكز ووحدات التطعيم وتكثيف الحملات المنزلية والمتنقلة ليتراوح معدل التحصين اليومي حاليا ما بين 25 إلى 30 ألف مطعم.

وأشارت إلى أن ارتفاع المناعة المجتمعية يتبعها توسع في إجراءات العودة للحياة الطبيعية وتخفيف القيود الصحية في الأماكن العامة وفتح حركة الطيران للداخل والخارج مع الالتزام بالاشتراطات الصحية اللازمة وفقا لكل مرحلة من مراحل العودة التدريجية للحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى