أخبار عاجلةأخبار عربية

نتنياهو يدعو للتصويت ضد حكومة اليسار ويؤكد أنها تشكل خطرا على إسرائيل

رؤية

القدس المحتلة – أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، عن قناعته بأن حكومة ما يسمى بالتغيير التي يسعى المعسكر المعارض له إلى تشكيلها لن تستطيع ضمان مصالح الدولة العبرية.

وشدد نتنياهو -في كلمة ألقاها اليوم، في مستهل جلسة كتلة حزبه “الليكود” في الكنيست- على أن الحكومة القادمة هي حكومة يسار تشكل خطرا على إسرائيل، داعيا إلى إسقاطها في أسرع وقت ممكن في حال تشكيلها، هذا وفقا لما نقلته “روسيا اليوم”.

وقال: إن حكومة يسارية لن تستطيع مواجهة المخاطر الناجمة عن قطاع غزة أو قرارات المحكمة الجنائية الدولية بحق إسرائيل ولن تتمكن من منع إيران من الحصول على ترسانة نووية.

ووجه نتنياهو نداء إلى أعضاء حزبي “يمينا” و”الأمل الجديد” اليمينيين المنتمين إلى “معسكر التغيير”، داعيا إياهم إلى تثبيت مواقفهم والتصويت ضد الحكومة الجديدة.

وتابع: “من هو من اليمين لا يصوت لحكومة يسار ومن يصوت لحكومة يسار فهو ليس من اليمين”.

وصرح نتنياهو بأن حكومته فتحت “فرصا جديدا لعرب إسرائيل”، واتهم زعيمي “معسكر التغيير”، رئيس “يمينا” نفتالي بينيت ورئيس حزب “هناك مستقبل” الوسطي يائير لابيد، بأنهما يسمحان لرئيس “القائمة العربية الموحدة” منصور عباس بإقامة “سلطة فلسطينية في النقب” ويمنحانه مقعدا في لجنة الداخلية في الكنيست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى