أخبار عربية

الدبيبة: نريد إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ليبيا

رؤية

برلين – قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، إن المصالحة الوطنية مسار وليست شرط، بل يجب أن تكون بوابة دخول للعملية السياسية، مؤكدا ضرورة عودة النازحين إلى مناطقهم، والسماح لهم بالمشاركة السياسة دون إقصاء.

وأضاف الدبيبة – خلال مؤتمر “برلين 2”- أن العملية القانونية التي تختص بمسألة الإعداد للانتخابات خارجة عن صلاحيات الحكومة، معقبا لكننا لم نجد الجدية اللازمة حتى اللحظة، ولذلك ندعو كل الأطراف المعنية إلى العمل للوصول إلى قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر المقبل.

وشدد على ضرورة تجاوز كل العقبات لإجراء الانتخابات الليبية وضمان أن تكون “حرة ونزيهة”، هذا وفقا لما ذكرته قناة “العربية”.

وأوضح أن حكومته باشرت بتحضير خطة أمنية شاملة لتأمين الانتخابات، وتنتظر صدور قانون الانتخابات لتنفيذها، مشيرا إلى تطلع ليبيا للمساعدة الدولية في سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من أراضيها، وتطبيق قرارات مجلس الأمن، هذا وفقا لما نقله موقع “بوابة الوسط” الليبي.

وأوضح أيضا أن هناك مرتزقة يسيطرون على القرار السياسي في بعض المناطق، وقوات أجنبية تستخدم بطريقة سياسية، إضافة إلى عناصر إرهابية، ما يثير المخاوف بشأن العملية السياسية في البلاد، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى