أخبار عربيةالأخبار

البطريرك الماروني بلبنان: ندعم استقلال القضاء ودور الجيش بالحفاظ على الأمن

رؤية

بيروت – قال البطريرك الماروني في لبنان، الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في عظة اليوم الأحد: ندعم استقلال القضاء وفقا لمبدأ فصل السلطات، ولا أحد فوق القانون، بحسب شبكة العين الإخبارية.

وأضاف البطريرك الماروني، أن الثقة بالقضاء هي معيار ثقة العالم بدولة لبنان. وتابع قائلًا: “ندعم دور الجيش بالحفاظ على الأمن”، وفقا لموقع الغد.

وتابع: “لنسهل لشباب لبنان المسيحيين والمسلمين عيش فرح الحياة بما أعطاهم الله من مواهب، وما أجملهم عائلة واحدة في تنوعهم”.

وأضاف: “عائلات لبنان تعذبت وبكت بما فيه الكفاية وما زالت تنتظر الفرح، ومن أجل ذلك ولدت الثورة خصوصا بعدما بدأ فشل السلطة، انتفض الشعب وطالب بجيش واحد وقرار وطني واحد”.

وقال: “ندعم دور الجيش وقد نجح في حصر مواقع الاشتباك وأظهر أن المؤسسة الشرعية أقوى من أي قوة أخرى”.

وأكد أنه لا يجوز لأي طرف أن يلجأ إلى التهديد والعنف وإقامة حواجز عشائرية على الطرقات، مضيفًا: “نرفض العودة إلى التجييش الطائفي وتسويات الترضية واختلاق الملفات وأشخاص أكباش المحرقة، لذلك ندعو إلى التلاقي لقطع دابر الفتنة ولنحرر القضاء وندعم استقلاليته وفقا لمبدأ فصل السلطات فما من أحد أعلى من القانون والقضاء”.

وتابع: “الحرب الممنهجة على كل مؤسسات الدولة تدفعنا إلى السؤال ماذا يريد البعض من لبنان وشمال لبنان؟”.

هذا وتوجه الراعي إلى شبيبة لبنان قائلا: “عبروا عن إرادتكم في الانتخابات النيابية المقبلة”.

وأشار إلى أنه يجب على مجلس الوزراء الاجتماع واتخاذ القرارات اللازمة، وعلى كل وزير احترام السلطة وممارسة سلطته باسم الشعب لا باسم النافذين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى