أخبار عربيةالأخبار

35 ألف موظف و3 مليارات دينار حجم الاستثمار الطبي الخاص في الأردن ‎‎

رؤية

عمّان – كشفت جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن، (الثلاثاء) أن حجم الاستثمارات في القطاع الطبي الخاص تجاوزت الـ 3 مليارات دينار فيما تضم نحو 35 ألف موظف من التخصصات كافة.

وأكد عضو مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة أحمد الأحمد أن القطاع الصحي قادر على مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا بما يملكه من كفاءات طبية وموارد مستشفيات حكومية وخاصة وعسكرية وجامعية.

وأضاف الأحمد، في بيان صحفي، حصلت “رؤية” على نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن القطاع الصحي الخاص يستقبل ما يقارب الـ250 ألف مريض سنويا من الخارج، بهدف العلاج والاستطباب ولديه القدرة على استيعاب موجات فيروس كورونا.

وبين الأحمد أن الإغلاقات أثبتت عدم نجاعتها في مواجهة فيروس كورونا، إضافة إلى تأثيراتها السلبية على الاقتصاد الوطني وما تسببه من ارتفاع حاد لمعدلات الفقر والبطالة.

 وأشار إلى أن التعاون والتنسيق بين القطاعين العام والخاص والاستفادة من إمكاناتهما وقدراتهما الطبية من شأنه مواجهة موجات فيروس كورونا مع الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وأكد قوة ومتانة القطاع الطبي الأردني.

وقال الأحمد، إن ترسيخ نهج التشاركية بين القطاعين العام والخاص كفيل بمواجهة التحديات، ويدعم قدرة الأردن على التصدي للوباء دون التأثير على جودة الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى