أخبار عاجلةأخبار مصريةالأخبار

مصر.. السيسي يفتتح بطولة كأس العالم لكرة اليد

رؤية

القاهرة – رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضيوف مصر المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة اليد، المقام بالصالة المغطاة بستاد القاهرة.

وقال السيسي في كلمته، خلال افتتاح البطولة: “أرحب بكم ضيوفا كراما على أرض مصر الكنانة فى أكبر تجمع”.

وتابع: “هذه رسالة نؤكد من خلالها أن العالم قادر على التعايش فى ظل الواقع الجديد الذى فرضته جائحة كورونا، حيث أننا سنتجاوز تلك الجائحة فى كافة المجالات من خلال التعايش السلمى والآمن بين الجميع”، وفقا لـ”مصراوي”.

وأتم: “على بركة الله نعلن افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد الـ27 رجال على أرض مصر”.

وأقيم حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد “مصر 2021” في نسختها الـ 27 باستاد القاهرة بحضور كبار شخصيات الدولة واللجنة المنظمة للبطولة برئاسة هشام نصر والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي للعبة، حيث تعد هذه أول نسخة تشهد مشاركة 32 منتخبا على 4 صالات مختلفة، خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

وفرضت اللجنة المنظمة للبطولة إجراءات إحترازية صارمة بدءا من تطبيق نظام الفقاعة على كل من يتواجد في الحدث للحماية من فيروس كورونا وأيضا نجوم حفل الافتتاح، حيث تجرى المسحة الطبية لجميع أفراد الحدث كل 48 ساعة للإطمئنان على سلامتهم من الفيروس لخروج البطولة بشكل أمن.

وتقرر إقامة بطولة العالم لكرة اليد بدون جمهور، حيث جاء ذلك بعد اجتماع للجنة العليا للمونديال الذى عقد مؤخرا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد والمهندس هشام نصر رئيس اتحاد اليد واللجنة المنظمة وحسين لبيب مدير البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى