أخبار مصريةاقتصادالأخبار

وزير السياحة اليوناني: موكب المومياوات الملكية دعاية جيدة للسياحة المصرية

رؤية

القاهرة – أكد وزير السياحة اليوناني هاري ثيوخاري، أن احتفالية الموكب الذهبي لنقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، تعد حدثا عظيما ومدهشا، يعطي الأمل مثل إشعاع ضوء فنار الإسكندرية في الوقت الذي تعيش دول العالم ضغوطا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأعرب الوزير اليوناني -في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط قبل مغادرته القاهرة اليوم الأحد- عن اعتقاده بأن هذا الحدث فكرة عظيمة لتكون دعاية جيدة للسياحة إلى مصر وتجدد اهتمام الجميع بتاريخ مصر المتنوع الثري وليس فقط تاريخ العصر الفرعوني. 

وشدد الوزير على أن مصر واليونان وجميع دول المنطقة تعتبر مهدا لتشكيل الحضارات للبشرية خلال القرون الماضية، قائلًا: “نشعر بالسعادة عندما نلقي الضوء على هذه الجوانب وعلينا التعلم من التاريخ من أجل أن نخطط للمستقبل”.. معربًا عن سعادته بزيارته الأولى لمصر هذا البلد العظيم مؤكدا أنها لن تكون الأخيرة”.

وأضاف ثيوخاري أنه أجرى خلال زيارته للقاهرة، مباحثات مثمرة مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار حول سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة خلال فترة جائحة كوفيد19، مشيرا إلى أن هذا القطاع الأكثر تأثرا من أي مجال آخر بجائحة كورونا مما يؤكد أهمية دعم التعاون الدولي في وقت الأزمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى