أخبار مصريةاقتصادالأخبار

محكمة مصرية تنظر اليوم قضية السفينة إيفرجيفن

رؤية

القاهرة – تنظر المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية في مصر، الأحد، البت في الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظي الموقع على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التي جنحت بقناة السويس في 23 مارس الماضي، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني.

كانت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، قررت في 29 مايو الماضي، تأجيل البت في الدعوى القضائية لجلسة اليوم لإنهاء التفاوض بناء على طلب رافعي الدعوة، وإعلان صحف التدخل وسداد الرسم.

كانت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية “الدائرة الاستئنافية”، قد أصدرت حكمًا في وقت سابق، بعدم اختصاص المحكمة نوعيًا وإحالة الدعوى المقامة من قناة السويس إلى المحكمة الاقتصادية الابتدائية لجلسة 29 مايو لنظرها، كما أصدرت المحكمة حكمًا في الاستئناف المقدم من الشركة المالكة للسفينة إيفرجيفن، برفض الاستئناف رقم 35 لسنة “14 ق” المقام من ملاك سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN طعنًا على الحكم الصادر برفض التظلم المقدم منهم على أمر الحجز التحفظي الموقع على السفينة والذي سبق وأن أصدرته المحكمة الاقتصادية “الدائرة الثانية الابتدائية” بجلسة 4 مايو الماضي.

وقالت هيئة قناة السويس، إنه بمقتضى حكم المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية برفض الاستئناف المقدم من الشركة المالكة للسفينة إيفرجيفن، يتم استمرار الحجز التحفظي الموقع على السفينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى