أخبار مصريةالأخبار

مستشار السيسي للصحة: تطعيم 40 مليون مصري ضد كورونا بنهاية ديسمبر المقبل

رؤية

القاهرة – كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، أن الجرعة الثالثة التي دعت الصحة لتقليها لكل من مر عليه عامًا منذ تلقيه الجرعتين من اللقاح حتى من لقاح آخر ليس بها أي مشكلة، موضحًا أن هناك فارقا كبيرا بين خلط اللقاحات وبين تلقي الجرعة الثالثة من لقاح آخر، متابعًا: “الأبحاث أثبتت أمور كثيرة فمثلًا بعضها أثبتت أنه لا توجد مشكلة وهناك أبحاث أخرى ذهبت أنه لو أخذ مرة من لقاح والأخرى من نوع آخر قد تكون الأجسام المناعية أقوى في هذه الحالة”.

وأكد تاج الدين، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، أمس السبت، أن الهدف من اللقاحات هو منح الجسم مناعة ضد هذا الفيروس”، بحسب بوابة الأهرام الإلكترونية.

وحول جاهزية أعداد جرعات اللقاحات لمنح جرعة تعزيزية، قال عوض تاج الدين: “لدينا ما يكفي للبدء في ذلك.. والملحمة المصرية برعاية الرئيس السيسي في توفير اللقاحات ومن مصادر متعددة بالإضافة للتصنيع المحلي لأحد الأنواع جعلنا لدينا من الجاهزية للتوجه لذلك”.

وكشف تاج الدين، أنه بنهاية الشهر الجاري أو أوائل نوفمبر المقبل سيكون لدينا 60 مليون جرعة لقاح تكفي لتطعيم من لم يأخذوا اللقاحات أو من يحصلوا على الجرعة الثالثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى