أخبار مصريةالأخبار

السيسي: بناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني مسؤولية تضامنية

رؤية

القاهرة – قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: إن صناعة الوعي تساهم في تقوية قدرة البشر في التفكير الصحيح والإبداع، وعدم الانحراف عن تأدية الأوامر الربانية، والحفاظ على الخير للبشرية ومنهج الإنسانية في ترقية النفس البشرية وضبط حركتها في الحياة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، اليوم الأحد، أن الاستمرار في تلك المهمة والمسؤولية التاريخية ومضاعفة الجهود التي تقوم بها المؤسسات الدينية والعلماء الأجلاء في نشر التسامح والفكر المشترك، والإيمان بالتنوع الفكري، ونشر تعاليم الدين، متابعا: “نشير هنا إلى الكلمة أمانة وعظم الإنسان من شأنها ورعاية هذه الأمانة وتأديتها على الوجه الأمثل”، بحسب موقع الشروق الإلكتروني.

وتابع الرئيس السيسي: مصر ماضية في مهمة بناء الوعي وتصحيح الخطاب الديني وهي مسئولية تضامنية وتشاركية تحتاج إلى تضافر جميع الجهود مسارا فكريا مستنيرا يؤسس لشخصية سوية قادرة على مواجهة التحديات وبناء دولة المستقبل، متابعا: “أن من مبادئ رسالة الإسلام التي نشرها قدوتنا رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم تحقيق التعايش والسلام الاجتماعي بين البشر، وحق الناس جميعا في الحياة الكريمة، ونتخذ من هذه المبادئ نبراسا ومنهج عمل.. ماضون معا بإرادة صلبة وعزم لا يلين لبناء وطنننا الغالي مصر ليصبح حاضره ومستقبله على عظمة تاريخه وحضارته وتوفير الحياة الكريمة لكل فئات الشعب المصري.. أشكركم وكل عام ومصرنا الحبيبة في تقدم ورفعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى