اقتصادالأخبار

الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل مكاسب شهرية للمرة الرابعة على التوالي

رؤية

ارتفعت أسعار الذهب هامشيًا بالتزامن مع ثبات الدولار أمام العملات الرئيسية، وفي ظل ترقب المستثمرين لمزيد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا، واتجه المعدن النفيس لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي، بحسب بوابة “أرقام”.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 0.15% إلى 1267.70 دولار للأوقية، فيما ارتفعت عقود الفضة تسليم يوليو بنسبة 0.30% إلى 17.38 دولار للأوقية، في تمام الساعة 10:32 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتزامن ذلك مع تراجع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بمقدار 0.02 نقطة إلى 99.06 نقطة، وعادة ما تتأثر أسعار السلع ومن بينها الذهب بحركة العملة الأمريكية.

وتترقب الأسواق اليوم صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي مع توقعات بارتفاعه بنسبة 1.3% خلال الربع الأول، مقارنة بـ2.1% خلال الربع الأخير من العام الماضي.

كما تترقب الأسواق صدور بيانات أسعار المستهلكين وقروض القطاع الخاص وقراءة مؤشر عرض النقود “إم 3” في منطقة اليورو، إلى جانب بيانات الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة، والمتوقع نموه بنسبة 0.4% خلال الربع الأول من هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى