اقتصادالأخبار

النفط يرتفع بدعم من تعطل الإمدادات في ليبيا

رؤية

سنغافورة – عوضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعض خسائرها التي تكبدتها الإثنين، بينما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في الصادرات من حقل الشرارة النفطي الذي سيطرت عليه مجموعة مسلحة محلية في مطلع الأسبوع.

وعلى الرغم من ذلك لا تزال المعنويات ضعيفة بشأن أسعار النفط، وسط قلق بخصوص أسواق الأسهم العالمية والشكوك في أن يكون خفض الإمدادات الذي تقوده منظمة أوبك كافيا للحد من تخمة المعروض.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 33 سنتا، أو ما يعادل 0.6 بالمئة، عن آخر إغلاق لها مسجلة 60.30 دولار للبرميل في الساعة 02:06 بتوقيت جرينتش.

وصعدت كذلك العقود الآجلة للخام الأمريكي 19 سنتا، أو ما يعادل 0.4 بالمئة، عن آخر تسوية لها إلى 51.19 دولار للبرميل.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا في وقت متأخر من مساء أمس، حالة القوة القاهرة في الصادرات من حقل الشرارة النفطي، بعد أن سيطرت مجموعة مسلحة محلية على الحقل.

وقالت المؤسسة -في بيان- إن إغلاق أكبر حقولها النفطية سيتسبب في خسائر في الإنتاج تُقدر بحوالي 315 ألف برميل يوميا، وخسارة إضافية قدرها 73 ألف برميل يوميا في حقل الفيل النفطي.

وجاءت الزيادة في أسعار النفط بعد انخفاض نسبته ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة، وسط ضعف مستمر في أسواق الأسهم العالمية، هذا نقلا عن “رويترز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى