اقتصادالأخبار

بورصات الخليج تغلق على ارتفاع جماعي

رؤية 

الرياض – أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج تعاملات، اليوم الأحد، على ارتفاع جماعي، بفضل صفقات لشراء الأسهم بأسعار رخيصة عقب خسائر حادة في الجلستين السابقتين وبفضل آمال تتعلق بعلاج محتمل لفيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” رفعت “جلياد ساينسز” للأدوية الجمعة الماضية، حجم المشاركة المستهدف في تجارب لعقارها “ريمديسيفير التجريبي” على مرضى بحالات حادة من كوفيد – 19 إلى 3600 مريض، بعد يوم من تقرير إعلامي أورد أن العقار واعد، لكن المحللين والشركة دعوا إلى توخي الحذر عند استخلاص نتائج من بيانات أولية.

في دبي، ارتفع مؤشر السوق ثلاثة بالمائة، في نهاية التعاملات، حيث قفز سهم أكبر بنوكه “الإمارات دبي الوطني” 3.7 بالمائة قبل اجتماع مجلس الإدارة لإقرار نتائج الربع الأول من العام، كما ارتفع سهم إعمار العقارية بالنسبة ذاتها.

وفي أبوظبي، ارتفع مؤشر السوق 2.9 بالمائة، بدعم من صعود سهم أكبر بنوك البلاد “أبوظبي الأول” 4 بالمائة.

كما ارتفع المؤشر الرئيسي في السعودية 0.7 بالمائة، حيث زاد سهم مصرف الراجحي 0.7 بالمائة، وسهم الاتصالات السعودية 1.4 بالمائة.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان في وقت سابق، إن المملكة تواجه الأزمة العالمية الحالية من مركز قوة، نظرا لوضعها المالي واحتياطياتها الضخمة، فضلا عن دين حكومي منخفض نسبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى