أخبار عربيةاقتصادالأخباررصد

هزاع بن زايد: الاكتشافات النفطة تعزز من حضور الإمارات في السوق الحيوية

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أكد الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اليوم الأحد، على أن إعلان المجلس الأعلى للبترول برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، اكتشاف كميات ضخمة من النفط الخام التقليدي وموارد النفط غير التقليدية، يعزز حضور الدولة في هذه السوق الحيوية.

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “ويرفع ذلك أيضًا من رصيد ثروة الدولة النفطية مما ينعكس إيجابًا على الدورة الاقتصادية ويزيد من نشاط حركة التنمية”.

واختتم هزاع بن زايد تغريدته قائلًا: “مبارك هذا الاكتشاف الكبير”.

وكان المجلس الأعلى للبترول في الإمارات برئاسة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أعلن اليوم الأحد، عن اكتشاف 2 مليار برميل من النفط الخام التقليدي و22 مليار برميل من موارد النفط غير التقليدية القابلة للاستخلاص، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام”,

كذلك اعتمد المجلس “خطة أدنوك لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة لتمكين تنفيذ استراتيجيتها للنمو الذكي”.

وتتضمن خطة أدنوك “إعادة توجيه 160 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي خلال السنوات الخمس المقبلة في إطار برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة”.

وأعلن المجلس مواقفته على على ترسية “أدنوك” لمناطق جديدة لاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز ضمن الجولة الثانية من المزايدة التنافسية التي أطلقتها أبوظبي في عام 2019 ضمن استراتيجيتها لإصدار تراخيص لمناطق جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى