أخبار عربيةاقتصاد

وصول أول رحلة تجارية لـ«فلاي دبي» إلى تل أبيب

رؤية

القدس المحتلة – هبطت أول رحلة تجارية منتظمة تشغلها “فلاي دبي” من مطار دبي الدولي إلى إسرائيل، الخميس، في مطار تل أبيب “بن غوريون الدولي”.

وقاد طائرة الرحلة الافتتاحية الكابتن باتريك جونزنباخ ومساعده الإماراتي عبدالله الشامسي، وكان على متن الرحلة وفد برئاسة غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

واستقبل الوفد – لدى وصوله المطار – بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي ووفد رفيع المستوى ضم شموئيل زاكاي الرئيس التنفيذي لمطار بن غوريون الدولي وممثلين عن قطاع الطيران.

وقال غيث الغيث: إن الرحلة الافتتاحية اليوم تأتي انعكاسا لاتفاقية النقل الجوي، وتشغيل هذه الرحلات الجوية المباشرة سيدعم تطوير المشاريع التجارية عبر عدد من القطاعات مما يساعد على تعزيز النجاح والازدهار في الإمارات وإسرائيل.

من جانبه، قال نتنياهو – خلال مراسم استقبال رحلة “فلاي دبي”-  إن هذه هي الرحلة الجوية التجارية الأولى التي يتم تسييرها من دبي إلى إسرائيل، وهي رحلة تاريخية كونها تدشّن الآن العشرات من الرحلات الجوية التي ستنطلق إلى دبي والإمارات العربية المتحدة والبحرين ناهيك عن الشرق الأقصى أسبوعيا، حيث يضاف إلى ذلك الإعفاء من الحاجة لحيازة تأشيرة دخول، وفقا لما نقلته “سي إن إن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى