اقتصاد

موانئ دبي العالمية “مقدم العطاء المفضل” لتشغيل محطة حاويات في ميناء بأنجولا

رؤية

أبوظبي – أعلنت مجموعة موانئ دبي العالمية أنه تم اختيارها بصفة “مقدم العطاء المفضل” للدخول في مباحثات مع الحكومة الأنغولية حول عقد امتياز لمدة 20 عاماً لتشغيل محطة حاويات متعددة الأغراض في ميناء لواندا.

وحسب موقع “أرقام” الاقتصادي كانت الحكومة الأنجولية قد طرحت مؤخراً مناقصة عالمية، وتم الإعلان الشهر الماضي عن اختيار مجموعة موانئ دبي العالمية من قبل لجنة التقييم التي شكلتها وزارة النقل الأنغولية، لكي تبدأ مرحلة المناقشات الرسمية بين المجموعة وحكومة أنغولا بشأن بنود اتفاقية الامتياز.

وتخطط موانئ دبي العالمية لاستثمار 190 مليون دولار (697 مليون درهم) خلال فترة الامتياز التي تمتد لعشرين عاماً، وتتضمن تلك الاستثمارات إعادة تأهيل البنية التحتية الحالية وإضافة معدات جديدة بهدف تطوير العمليات حسب المعايير العلمية ورفع كفاءة المحطة، وتدريب وتطوير طاقم العمل الحالي، ما يحقق هدف الشركة المتمثل في زيادة سعة المحطة إلى 700 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً سنوياً.

وتتولى محطة لواندا مناولة الحاويات والبضائع العامة، ويبلغ طول رصيفها 610 أمتار بعمق 12.5 متر، وتبلغ المساحة الكلية للساحة 23 هكتارًا.

وستكون محطة الحاويات متعددة الأغراض أول محطة حاويات بحرية تشغلها وتديرها مجموعة موانئ دبي العالمية على الساحل الغربي للجزء الجنوبي من قارة إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى