اقتصاد

اقتراح أوروبي بوقف بيع سيارات الوقود الأحفوري بحلول 2035

رؤية

بروكسل – أفادت وكالة “بلومبرج”، بأن الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحا بأن تكون كل السيارات الجديدة التي سيتم بيعها بحلول عام 2035، خالية من الانبعاثات، وذلك ضمن خطة غير مسبوقة لمواءمة اقتصاد منطقة اليورو مع أهداف مناخية أكثر طموحا.

وتخطط المفوضية الأوروبية -الذراع التنظيمية للاتحاد- لطلب خفض انبعاثات السيارات والشاحنات الجديدة بنسبة 65% بحلول عام 2030، وإلى الصفر بحلول عام 2035، كما سيتزامن فرض معايير صارمة بشأن انبعاثات التلوث، مع إلزام حكومات الدول الأوروبية بتعزيز البنية التحتية لشحن السيارات، هذا وفقا لما نقلته بوابة “الشرق”، صباح اليوم السبت.

يأتي التحول إلى وسائل نقل نظيفة، ضمن مجموعة من الإجراءات التي سيتم الكشف عنها الأسبوع المقبل بما يجعل الالتزام بالأهداف المناخية أكثر صرامة بحلول عام 2030، ومنها خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55% على الأقل مقارنة بمستويات عام 1990.

وتسعى الدول الأوروبية إلى قيادة المعركة العالمية ضد تغير المناخ، لتصبح أول قارة خالية من الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2050 بموجب الاتفاقية الخضراء.

وستصبح أهداف الحد من انبعاثات السيارات الجديدة أكثر تشدداً مقارنة بالأهداف الحالية التي تتطلب خفضاً بنسبة 37.5% بحلول عام 2030، وتسهم سيارات الركاب بنحو 12% من إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى