اقتصاد

يلين: الكونجرس سيدعم جزئيا اتفاق الضرائب العالمي

رؤية

نيويورك – عبرت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم السبت، عن ثقتها بدعم الكونجرس، على الأقل جزئيا للاتفاق العالمي المتعلق بضريبة الشركات متعددة الجنسيات، الذي يحول دون تحويل تلك الشركات لأرباحها ووظائفها لخفض فواتيرها الضريبية.

وقالت يلين – على هامش اجتماع لوزراء مالية مجموعة العشرين في البندقية، تعليقاً على سباق الدول لخفض الضرائب- “إنه سباق نحو القاع، وما يحدث هو سباق لم يفز به أحد”، هذا وفقا لما نقلته بوابة “الشرق” عن وكالة “بلومبرج”.

وأضافت أنه ما يزال هناك مزيد من العمل الذي يتعين القيام به قبل التوصل إلى اتفاق نهائي بين دول مجموعة العشرين في أكتوبر المقبل، وستعمل الولايات المتحدة على معالجة مخاوف بعض الرافضين للاتفاق.

وتهدف اتفاق الضرائب العالمي إلى جعل الشركات متعددة الجنسيات تدفع مزيداً من الضرائب في الدول التي تعمل فيها ووضع حد أدنى لمعدل ضرائب هذه الشركات.

وقالت يلين إنها منخرطة في محادثات مع القادة الديمقراطيين في الكونجرس، إذ أعرب عديد من المشرعين الجمهوريين وبعض الديمقراطيين عن تحفظات جدية بشأن الاتفاق.

وأضافت: “أنا متفائلة جداً بأن الكونجرس سيتوصل إلى تشريع ما نحتاج إليه في الولايات المتحدة للامتثال للركيزة الثانية من الاتفاق المتعلقة بالحد الأدنى لمعدل الضريبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى