اقتصاد

مصرف الإمارات المركزي يبقى أسعار الفائدة دون تغيير

رؤية

أبوظبي – قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إبقاء “سعر الأساس” على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة عند 15 نقطة أساس دون تغيير، وذلك اعتبارا من اليوم الخميس 29 يوليو 2021.

يأتي هذا القرار إثر إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي تحديد سعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي بـ 15 نقطة أساس في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 28 يوليو الجاري، هذا وفقا لبيان نشره المركزي الإماراتي عبر موقعه الإلكتروني.

كما قرر المركزي الإماراتي الإبقاء على السعر الذي ينطبق على اقتراض سيولة قصيرة الأجل من المصرف المركزي من خلال كافة التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

وسيتم ربط سعر الأساس، الذي يحدد الموقف العام للسياسة النقدية للمصرف المركزي، بسعر الفائدة على أرصدة الاحتياطي المعتمد من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اعتبارا من 29 يوليو 2021 .

ويأتي ذلك بعد إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي استبدال الأسعار المطبقة على سعر الفائدة على الاحتياطيات الفائضة وسعر الفائدة على الاحتياطيات الإلزامية بسعر موحد اعتبارا من 29 يوليو، مع العلم بأن سعر الفائدة على الاحتياطيات الفائضة هو الذي كان يحدد سعر الأساس للمصرف المركزي سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى