اقتصاد

أبوظبي الثالثة عالميا على مؤشر «Ookla» لسرعة شبكات الجيل الخامس

رؤية

أبوظبي – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس، بأن العاصمة أبوظبي حلت كثالث أسرع عواصم العالم على مؤشر Ookla العالمي لشبكات الجيل الخامس محققةً متوسط سرعة تحميل بيانات وصل إلى 421.26 ميجابت بالثانية في النصف الأول من العام 2021، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة “Ookla” الرائدة دولياً في مجال تحليل واختبار سرعات الإنترنت المتحرك والثابت.

ويُضاف هذا الإنجاز الجديد إلى مجموعة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات مؤخراً في قطاع الاتصالات الذي شهد تصنيف اتصالات الإماراتية كشبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم في إجمالي سرعات الهاتف المتحرك.

وقال المهندس ماجد سلطان المسمار، مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية في الإمارات: إن هذا الإنجاز العالمي يعكس الجهود الحثيثة لقيادة دولة الإمارات وسعيها لتحقيق مراتب متقدمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأن تكون الإمارات من أكثر الدول تطوراً في الابتكار الرقمي، حيث تشكل شبكة الجيل الخامس 5G خطوة هامة نحو المستقبل لكونها محفز محوري للتحول الرقمي والفرص الواعدة في مختلف الصناعات والمجالات في دولة الإمارات.

وأضاف أن تفوق الإمارات كأسرع شبكة للهاتف المتحرك في العالم وأسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في الشرق الأوسط وأفريقيا يُعد عاملاً رئيسياً في تعزيز جاهزية الدولة لجذب أفضل الاستثمارات والمواهب الدولية في مختلف القطاعات بما يؤكد أهمية البنية التحتية المتطورة لقطاع الاتصالات في دفع عجلة الاقتصاد الإماراتي وتنوعه ورفع مكانة الدولة في المؤشرات الدولية.

وتضمن المؤشر أيضاً إنجازا أخر لدولة الإمارات بتواجد مدينة دبي أيضاً ضمن لائحة أسرع مدن العالم في شبكات الجيل الخامس، محققةً متوسط سرعة تحميل بلغ 417.07 ميجابت بالثانية، وذلك وفقاً للتقرير الذي يقيم أداء وتوافر شبكات الجيل الخامس حول العالم في النصف الأول من عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى