اقتصادالأخبار

العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي تحقق أكبر مكاسبها في يوم واحد

رؤية

واشنطن – حققت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي، الثلاثاء، أكبر مكاسبها في يوم واحد في أسبوعين مع استمرار التوقعات بتواصل الحرارة المرتفعة على مدار الأسابيع المقبلة وهو ما يميل إلى زيادة في الطلب لتبريد الهواء.

وارتفعت عقود الغاز لأقرب استحقاق 9.2 سنتات، أو 2.3%،إلى4.027 دولارات للمليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أعلى مستوى لها منذ 20 يوليو.

وأظهرت بيانات من رفينيتيف، أن الطلب الأمريكي على الغاز، شاملاً الصادرات، سيرتفع من متوسط قدره 90.8 مليار قدم مكعبة يوميا هذا الأسبوع، إلى 95 مليار قدم مكعبة يومياً الأسبوع القادم.

وبلغ متوسط حجم الغاز المتدفق إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال 10.8 مليار قدم مكعبة يومياً في يوليو (تموز)، ارتفاعا من 10.1 مليار قدم مكعبة يومياً في يونيو لكنه ظل دون المستوى القياسي المسجل في أبريل (نيسان) البالغ 11.5 مليار قدم مكعبة يومياً.

وقالت رفينتيف، إن “متوسط إنتاج الغاز الأمريكي سيرتفع قليلاً إلى 92.3 مليار قدم مكعبة يومياً الأسبوع القادم من 92 مليار قدم مكعبة يومياً هذا الأسبوع، لكنه سيظل أقل من أعلى مستوى شهري على الإطلاق البالغ 95.4 مليار قدم مكعبة يومياً المسجل في نوفمبر.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى