اقتصاد

بنك إنجلترا يبقي على الفائدة دون تغيير ويرفع توقعاته للتضخم إلى 4%

رؤية

لندن – أبقى بنك إنجلترا على سياسته النقدية دون تغيير، اليوم الخميس، مشددًا على أنه سيراقب التضخم بالتزامن من تعافي الاقتصاد من جائحة “كورونا”.

وقرر البنك تثبيت معدل الإقراض عند 0.1%، كما أبقت لجنة السياسة النقدية على برنامجها لشراء السندات بقيمة 895 مليار إسترليني “1.2 تريليون دولار”، وصوت 8 أعضاء مقابل عضو واحد لصالح مواصلة البرنامج الحالي لشراء السندات، هذا وفقا لما ذكرته بوابة “أرقام”.

وشدد تقرير للبنك على أنه بالرغم من تفشي متغير “دلتا”، فإن المركزي البريطاني يرى أن تداعياته على اقتصاد المملكة المتحدة ستتلاشى بمرور الوقت.

ورفع المركزي البريطاني توقعاته للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني من العام إلى 5% مقابل التقديرات السابقة عند 4%، لكنه يرى أن الاقتصاد قد ينمو 3% في الربع الثالث وهو ما يعد أقل من توقعات مايو.

وشدد التقرير على أنه من المتوقع أن يتعافى الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة أكثر خلال الفترة المتبقية من العام، ليصل إلى مستوى ما قبل الوباء في الربع الرابع من 2021.

وذكر التقرير أن لجنة السياسة النقدية وضعت توجيهات سياسية تحدد أنها لا تنوي تشديد السياسة النقدية على الأقل حتى يكون هناك دليل واضح على إحراز تقدم كبير في تحقيق مستهدف التضخم عند 2% بشكل مستدام.

لكنه رفع توقعاته للتضخم بمقدار 1.5% إلى 4% عن الربع الأخير من العام الجاري والربع الأول من 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى