اقتصاد

«الكرملين»: روسيا تفي بجميع التزاماتها تجاه مستهلكي الغاز الأوروبيين

رؤية

موسكو – أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن روسيا تفي بجميع التزاماتها تجاه مستهلكي الغاز الأوروبيين، مشيرا إلى أنه من المستحيل زيادة إمدادات الغاز قبل إبرام عقود جديدة بهذا الشأن.

يأتي تعليق بيسكوف ردا على تصريح كبير مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية لأمن الطاقة، آموس هوشستين، خلال مقابلة أجرها مع وكالة “بلومبرغ” في وقت سابق من الأسبوع الجاري، شدد خلالها على ضرورة قيام روسيا بزيادة إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، كون بعض دول الاتحاد الأوروبي قد لا تكون لديها احتياطيات كافية من الغاز في حال كان الشتاء القادم شديد البرودة.

وقال بيسكوف – في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم”- إن روسيا تفي بجميع التزاماتها التعاقدية مع المستهلكين الأوروبيين بنسبة 100% وأكثر من ذلك، كما أن إمدادات الغاز من روسيا إلى أوروبا قريبة من مستوى تاريخي.

وأضاف: أن “المسألة بسيطة للغاية، الغاز يباع أولا ومن ثم يتم إنتاجه بعد ذلك، ومن ثم عبوره، ومن المستحيل ضخ الغاز دون بيعه”.

وأشار إلى أنه من أجل زيادة حجم إمدادات الغاز عبر أوكرانيا بعد العام 2024 على سبيل المثال تجب زيادة كميات الغاز التي تشتريها أوروبا.

وأكد بيسكوف، أن شركة الغاز الروسية “غازبروم” كانت وستظل الضامن الأكثر موثوقية لإمدادات الغاز للمستهلكين في أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى